إن المسؤوليات الرئيسية لإدارة الموارد البشرية تقوم بتنفيذ سياسة الموارد البشرية للشركة، وتحديثها بانتظام لتعكس الاحتياجات والظروف المتغيرة؛ رعاية احتياجات القوى العاملة في كل قسم من أقسام الشركة ومواءمتها مع متطلبات الأعمال بشكل عام، و العمل عن كثب مع مديري الإدارة في كل شركة وتنسيق الأنشطة الخاصة بالسعودة والتدريب والتطوير والصحة والسلامة.

كما هو الحال في جميع الشركات ذات الانجاز العالي ، فإن الموارد البشرية هي أساس النجاح في شركة تكوين. ويعود في ذلك إلى أن كل شركة من شركاتها تستثمر باستمرار في رأس المال البشري، و تقدم دورات التدريب والتطوير لجميع مستويات العمالة في مختلف المجالات بما في ذلك السلامة المهنية، والقيادة، والدورات التقنية. إن شركة تكوين تؤمن بأهمية التطوير المستمر وقيمتها المضافة لمختلف الأنشطة والعمليات فضلا عن مساهمتها للجودة العالية و الكفاءة. إن الشركة تحرص دائما على تبني مفاهيم إدارية جديدة وتنفيذ أفكار جديدة في جميع المستويات الإدارية.

إن شركة تكوين تقدم برنامج تدريبي مكثف ودورات يتم اختيارها بعناية بناء على المهارات الأساسية ومتطلبات المعرفة التي تساعد على تحسين المسار الوظيفي للموظف، والتي بدورها، تؤدي الى تحسين أداء الشركة. يتم توفير برامج التدريب أثناء العمل للأقسام والإدارات المختلفة داخل مجموعة شركة تكوين.