إن تركيز مجموعة تكوين المستمر على أنشطة البحث والتطوير يعتبر حجر الزاوية في كافة الابتكارات التي عززت من ريادتها للسوق، وتحقيق المزيد من الابتكارات مستقبلاً لتعزيز هذه الريادة والربحية. ولذلك فقد خصصت المجموعة قسماً خاصاً للأبحاث والتطوير وهو أحد الأقسام المساندة للإنتاج والتشغيل وتتم فيه عملية تدفق متواصلة للأفكار الجديدة في صناعة البوليمرات وصناعة الأقمشة غير المنسوجة، ويلاقي هذا القسم الدعم المستمر من إدارة الشركة ليعزز الابتكار والتطوير.

تتواصل شركة تكوين مع مراكز الأبحاث والجامعات السعودية والعالمية وكذلك شركة سابك في كل ما يتعلق بأبحاث البوليمرات التي تدخل في عدد كبير من المنتجات الصناعية والمنطوية بصفة خاصة على تطبيقات تغليف الأغذية. كما استفادت الشركة من جهود شركة سابك للبحث والتطوير في مجال البوليمرات والتي تشمل المواد البلاستيكية في المملكة، والتي كانت أحد الدوافع المحفزة للشركة في تطوير منتجاتها والعمل على الإسهام من خلال إنتاجها تزامناً مع تقدم الأبحاث والدراسات في مجال علوم وهندسة البوليمرات وتطبيقاتها وخدمة قطاعاتها في المملكة. وقامت المجموعة على تنشئة جيل من المهندسين المتدربين على مهارات صناعة البلاستيك من خلال التدريب المستمر والتشجيع على الأبحاث سواء المتعلقة بالمنتجات البلاستيكية أو مشاريع دراسة البيئة على الخواص الحرارية للبلاستيك وإعادة تدوير بعض المواد البلاستيكية وكذلك منتجات الأقمشة غبر المنسوجة بشقيها الصحي والطبي.

تعمل المجموعة من خلال ساف على انتاج الأقمسة غير المنسوجة الصحية والطبية، وبالتالي يتم التركيز على الأبحاث والتطوير بشكل مستمر على مراحل العمليات التي تتضمن انتاج الأقمشة غير المنسوجة بالأسلوب الكيميائي، ومراحل الأسلوب الكهربائي والإلكتروني، ومراحل التسريح والسحب، ومرحلة التجهيز النهائي، وفي كل مرحلة تتطلب عملية الإنتاج فيها استخدام أحدث التقنيات والأبحاث المتقدمة حيث يقوم فريق من المهندسين والفنيين المتخصصين بالإشراف على هذه العمليات بشكل دوري. لقد خصصت المجموعة ميزانية سنوية لأنشطة البحث والتطوير للمنتجات التي يتطلبها السوق أو التي تتغير مواصفاتها لمواكبة التقنيات الحديثة في صناعة البلاستيك وصناعة الأقمشة غير المنسوجة، لتكون في تواكب مستمر مع أحدث تقنيات صناعة البلاستيك وتشمل تحديث المعدات وقوالب الإنتاج التي تتحكم في أشكال القوارير والإبتكار في تشكيل القوالب الجديدة وكذلك مواكبة التطور في صناعة الأنسجة غير المنسوجة ومنتجاتها النهائية.

الأبحاث والتطوير